-->
recent

آخر المواضيع

recent
random
جاري التحميل ...
random

استخدمات عديدة ومدهشة لبيكربونات الصوديوم




صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم أو البيكنج صودا هو واحد من العلاجات المنزلية لأشياء مختلفة سواء في الطعام أو في تنظيف المنزل أو تحسين الصحة وأكثر من ذلك كما يلى: -



1. تحضير العجة

للحصول علي العجة الشهية المنتفخة أضيفى 1/4 معلقة صغيرة من صودا الخبز الي 3 بيضات واخفقيهم معا فسيكون لديكى عجة خفيفة ورقيقة كما أن صودا الخبز تعطى طعم لذيذ للبيض ولا تكثرى من اضافة الملح لأنها مالحة قليلا بطبيعتها.



2. سلق الحبوب

أضيفي القليل من صودا الخبز الي ماء نقع الحبوب الجافة (فاصوليا بيضاء – فاصوليا حمراء – فول – حمص – لوبيا...الخ) فتجعل عملية السلق أسرع بكثير وتجعلها تنضج بسرعة.



3. التخلص من الروائح الكريهة

عندما تقومى بتقطيع الثوم والبصل والسمك فتظل رائحتهما الغير محببة لاصقة في أصابعك , لتجنب ذلك افركى يديكى بصودا الخبز (كأنها صابون) ثم اشطفيها بالماء الدافئ , سوف تجدى أن رائحة يديكى حلوة وتشعرى بليونة جدا.



4. تصنيع عجينة للأطفال

يمكنكى تصنيع عجينة للأطفال ليلعبوا بها فقط اغلى 2 كوب من صودا الخبز مع 1 كوب من نشا الذرة وكوب وربع من الماء وانتظرى حتى يغلى ويصبح سميك ثم ابعديه عن الحرارة واتركيه ليبرد تماما بعد ذلك سوف تجدى عجينة مثل الصلصال ليلعب بها الأطفال ويبتكروا منها الأشكال المختلفة.



5. تنظيف غسالة الأطباق

بعد استخدام غسالة الصحون (غسالة الأطباق) لفترة طويلة تلاحظى انبعاث رائحة كريهة منها للتغلب علي هذه الرائحة ضعى 1 كوب من صودا الخبز فى الجزء السفلى من غسالة الصحون وشغليها علي دورة الشطف , سوف تلاحظى اختفاء هذه الرائحة تماما واذا استمرت كررى نفس العملية السابقة ولكن مع تقليل كمية صودا الخبز , لا داعى لشطف الغسالة قبل استخدامها مرة أخرى في غسل الصحون.




6. تنظيف الأوانى المحروقة

في بعض الأحيان نسهو عن الأكل وهو علي النار وبعد فوات الأوان نكتشف أن انه وعاء الطبخ قد احترق الجزء السفلى منه واسود , كل ما عليكى فى هذه الحالة أن تتخلصى من الطعام المحروق الموجود بداخله ثم تملئ ربع الوعاء بالماء مع اضافة 1/2 كوب صودا الخبز وارفعيه علي النار حتى تغلى ثم اتركيها طوال الليل وفى الصباح أزيلى البقع السوداء بكل سهولة.



7. اعطاء حلاوة للطماطم

رشى صودا الخبز حول التربة المزورعة فيها أشجار الطماطم فيجعل طعم الطماطم أحلى.



8. حفظ الكتب من الغبار

اذا كان لديكى كتب قديمة من أيام الطفولة وأردتى استخدامها ولكنها مليئة بالغبار اليكى هذه الفكرة , رشى بين الصفحات صودا الخبز ثم احفظى الكتاب في كيس واتركي الكتاب لعدة أيام ثم انفضى عنه غبارصودا الخبز بكل سهولة واتركي الكتاب في ضوء الشمس الساطع لضمان التخلص من أى عفن.

التعليقات

';


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا