-->
recent

آخر المواضيع

recent
random
جاري التحميل ...
random

كيف تحصل على البروتين دون تناول اللحوم ! مصادر البروتين النباتي






لا توجد البروتينات في اللحوم فقط، بل هناك العديد من مصادر البروتين الأخرى ذات الأصل النباتي والتي لها ضرر ضئيل على الجسم. بالإضافة إلى مساعدة البيئة، فإن استبدال بروتينات اللحوم بالبروتينات النباتية له العديد من الفوائد الصحية التي لن تجدها في بروتينات اللحوم. تحتوي العديد من الأطعمة النباتية على نسبة عالية من البروتين ويمكن بسهولة أن تكون بديلاً جيدًا للحوم. هذه الأطباق النباتية مناسبة للجميع وحتى غير النباتيين يمكنهم الاستمتاع بهذه الأطباق.






حاولنا في هذا المقال التعريف ببعض الأطعمة ومصادر البروتين النباتي حتى تتمكن من العثور على مصدر بروتين غير اللحوم حسب ذوقك واحتياجاتك والاستمتاع بتناوله. ابقى معنا!




فول
تعتبر البقوليات من أفضل وأرخص المصادر النباتية للبروتين، والتي بالإضافة إلى احتوائها على كمية عالية من البروتين، فهي أيضًا مصدر طبيعي وصحي للألياف والحديد. تنتمي البقوليات مثل البازلاء والفاصوليا والعدس إلى نفس العائلة وتحتوي على كميات متساوية تقريبًا من البروتين والألياف. الاستهلاك اليومي لهذا النوع من الفول، بالإضافة إلى توفير الكمية المطلوبة، يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل نسبة الكوليسترول لديك، وهو ما يمكن أن يكون خيارًا جيدًا لنظامك الغذائي.

يوجد 6 جرام من البروتين في كل 120 جرام من الفول المطبوخ
يوجد 8 جرامات من البروتين في كل مائة وخمسة جرامات من البازلاء
ويوجد 9 جرام من البروتين في كل 120 جرام من العدس




أنواع الزيتون
يعد الزيتون مصدرًا طبيعيًا آخر للبروتين الذي قد تتفاجأ برؤيته في هذه القائمة! بالإضافة إلى كونه مصدرًا جيدًا للبروتين، يحتوي الزيتون أيضًا على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تساهم في صحة الجسم والقلب. وفي كل 200 جرام من الزيتون يوجد كمية تناسبية تبلغ 1.6 جرام من البروتين، والتي تختلف حسب نوع وسلالة الزيتون. وقد تكون هذه الكمية أقل مقارنة بالمصادر الأخرى، ولكن هناك الكثير من مضادات الأكسدة والمعادن في الزيتون، مما وضع هذا المصدر في هذه القائمة.

يعد الزيتون المزروع أحد أكثر مصادر البروتين التي يمكن الحصول عليها من الزيتون والجوز، وكلاهما مصدر طبيعي للبروتين. إذا كنت مهتمًا أيضًا باستهلاك الزيتون المزروع كمصدر للبروتين، فيمكنك الآن من خلال التحقق من أسعار الزيتون المزروع درجة أولى شراء صنف الفرد والكيلو من خلال الرابط والاستمتاع باستهلاكه.



الصويا
على عكس البقوليات، يتكون فول الصويا بالكامل من البروتين ويمكن أن ينافس مصادر البروتين الموجودة في اللحوم. بالمقارنة مع بروتينات اللحوم، فإن فول الصويا منخفض جدًا في الدهون ويحتوي على نسبة عالية من الألياف والحديد. الاستهلاك اليومي لـ 25 جرامًا من فول الصويا بدلاً من بروتينات اللحوم يمكن أن يقلل أيضًا من كمية الكوليسترول في الدم. حليب الصويا هو مجموعة فرعية أخرى من فول الصويا الذي يستخدم كمشروب صحي وبروتيني بدلاً من الحليب الحيواني.

يوجد 8 جرام من البروتين في كل مائة جرام من فول الصويا
يوجد 6 جرامات من البروتين في كل مائتي ملليلتر من حليب الصويا
زيت الزيتون
كما ذكرنا، يعتبر الزيتون من أفضل المصادر الطبيعية للبروتين، والذي يحتوي بالإضافة إلى البروتين على مضادات الأكسدة والمعادن المقوية. يستخدم الكثير من الناس زيت الزيتون في الطهي وقلي الطعام بدلاً من الزيتون. كما يستخدم زيت الزيتون كمنكه للسلطات المختلفة، مما يمنحك طعمًا مختلفًا. إن استخدام زيت الزيتون في الطهي وحتى قلي الطعام يعني أنه بالإضافة إلى الحصول على مذاق أفضل، فإنك تحصل على طعام مفيد وبروتين إلى جانب طعامك النباتي. لاحظ أن زيت الزيتون لا يفقد أياً من مكوناته المفيدة بعد استخدامه في الطهي.

إذا كنت مهتمًا أيضًا باستخدام زيت الزيتون في الطهي أو تتبيل الطعام، فيمكنك شراء زيت الزيتون الإيراني والأجنبي الأصلي من هذه الصفحة والاستمتاع باستخدامه في الطهي!

بيضة
شائعة أن البيض مضر لقلبك وجسمك! صحيح أن البيض يحتوي على الكولسترول، لكن المصدر الرئيسي لأمراض القلب هو الدهون المتراكمة في الشرايين والدم والتي يجب أن تقلق بشأنها. يعتبر البيض من أفضل مصادر البروتين الذي يحتوي على كمية قليلة جداً من الدهون المشبعة ويعتبر من أفضل المصادر الطبيعية لفيتامين ب12 وفيتامين د. لا يوجد حد محدد للاستهلاك اليومي من البيض، لكن إذا كنت تعاني من بعض الأمراض، تأكد من استشارة طبيبك قبل تناول البيض.

يعتبر البيض من أفضل الوجبات الصباحية أو وجبة خفيفة خلال اليوم يمكنك استخدامها أثناء ممارسة الرياضة. يحتوي بياض البيض على نسبة عالية من البروتين والعديد من المواد الدماغية التي يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن، ويعتبر دمجه مع تمارين التخسيس المناسبة مزيجًا جيدًا جدًا لفقدان الوزن والحفاظ على الصحة.

يوجد 14 جراماً من البروتين في كل مائة وعشرين جراماً من البيض (بيضتان).
الكلمة الأخيرة

كما هو موضح، هناك العديد من المصادر الطبيعية والنباتية التي يمكن أن تكون بدائل جيدة لبروتين اللحوم. لاحظ أن استهلاك أي طعام ضروري وضروري للسوء. عليك أن تحاول اختيار نظام غذائي مناسب لنفسك حتى يشمل نظامك الغذائي كافة المواد الضرورية للجسم مثل الفيتامينات والبروتينات والدهون والمعادن والألياف حتى تصل إلى الصحة الكاملة. حاولنا في هذا المقال التعريف بأفضل المصادر الغذائية التي تحتوي على البروتين حتى تتمكن من الاختيار الأفضل حسب ذوقك ونظامك الغذائي. شكرا لك على وجودك معنا!

التعليقات

';


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا